Menu

الجبهة الشعبية في لبنان تستقبل قيادة الحزب الشيوعي 

بيروت_بوابة الهدف

استقبلت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان  اليوم الاثنين، وفداً من الحزب الشيوعي اللبناني، في مكتب الجبهة مخيم مارالياس في العاصمة اللبنانية بيروت، ضم الأمين العام حنا غريب، وعضوي المكتب السياسي حسن خليل وعمر ديب.

وضم وفد الجبهة عضو المكتب السياسي مروان عبد العال، ومسؤول فرع لبنان هيثم عبده، وعضو اللجنة المركزية أبو جابر اللوباني، وعضو فيادة فرع لبنان أبو أحمد سالم، ومسؤول العلاقات السياسية عبد الله الدنان.

واستعرض  المجتمعون أهم المستجدات السياسية والأمنية الخطيرة  التي تزعزع السلم الاهلي وتعصف بالواقعين اللبناني والفلسطيني، ومنها الأحداث الأمنية المشبوهة في مخيم عين الحلوة، وحادثة الكحالة التي أظهرت من جديد حجم التجييش والانقسام المذهبي، وما رافقهما من أجواء انقسامية تهدد السلم الأهلي.

وأكد الطرفان على دعم مساعي التهدئة السياسية والأمنية في المخيم، منعاً لاستغلال هذه الأحداث، واستعمال الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان كوقود لمشاريع أخرى.

وبحث الوفدان التطورات الأخيرة في فلسطين والاعتداءات الصهيونية على مخيم جنين ومحاولة اقتحامه والتصدي البطولي الذي أبداه ابناء المخيم، والدعوة للقاء الأمناء العامين للحوار الوطني الفلسطيني الذي جرى مؤخراً في مصر، حيث تم طرح رؤية الجبهة للشروط الوطنية والتي تشكل الأساس السليم والضامن لتحشيد كل عناصر القوة الفلسطينية والعربية، لمقاومة صعود الفاشية الصهيونية الدينية وتهديداتها للجميع .

وفي هذا الإطار أكد وفد الشيوعي على موقفه الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال حتى تحقيق الدولة الوطنية الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني.